التأشيرة السياحية

معلومات هامة حول

التأشيرة السياحية لنجاح رحلتك

يتطلب الدخول إلى سلطنة عُمان الحصول على تأشيرة سياحية باستثناء الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي. يجب على الراغبين التقدم بطلب الحصول على التأشيرة السياحية من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية لشرطة عُمان السلطانية على https://evisa.rop.gov.om/.

كما يمكنكم الاطلاع على الأسئلة الشائعة المتعلقة بطلب التأشيرة على https://evisa.rop.gov.om/en/frequently-asked-questions.

ومن ضمن الوثائق المطلوبة لإتمام عملية الطلب جواز السفر ويكون ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول إلى سلطنة عُمان.

التأشيرة السياحية

تختلف شروط التأشيرة السياحية إلى عُمان من دولة إلى أخرى. لذا يوصى بالحصول على تأشيرة إلكترونية قبل السفر. تذكّر أن التأشيرات الإلكترونية قد تستغرق مدة تصل إلى 4 أيام لإنجازها.

للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية، تفضل بزيارة موقع www.evisa.rop.gov.om.

شروط الأهلية للحصول على التأشيرة

يُسمح لمواطني 103 دول بدخول عُمان دون الحصول على تأشيرة سياحية مسبقة، ويمكنهم الإقامة داخل أراضي سلطنة عُمان لمدة لا تزيد عن 14 يومًا. أما بالنسبة للجنسيات الأخرى: للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية، يجب على المتقدمين حيازة جواز سفر سارٍ لمدة 6 أشهر من تاريخ دخول الأراضي العُمانية. تذكّر أنه يلزم إرفاق صورتين رقميتين بحجم جواز السفر (ملتقطتين على خلفية بيضاء) مع الطلب. يجب تقديم جميع التأشيرات عبر الإنترنت قبل 4 أيام على الأقل من السفر إلى عُمان.

الوثائق والعناصر اللازمة لطلب التأشيرة الإلكترونية:

جواز سفر صادر عن دولة مؤهلة للحصول على تأشيرة إلكترونية وسارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول المقرر إلى عُمان.

صورة رقمية للمسافر، على غرار صورة جواز السفر وبخلفية بيضاء.

بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر لسداد رسوم التأشيرة الإلكترونية العُمانية.

عنوان بريد إلكتروني صالح تُرسَل إليه نسخة من طلب التأشيرة المصادق عليه وإيصال الدفع.

نسخة من صفحة المعلومات الشخصية على جواز السفر ونسخة مطبوعة من التأشيرة لتقديمها إلى عناصر الجوازات على المنفذ الحدودي.

رسوم التأشيرة

تتراوح رسوم التأشيرة بين 12 و 120 يورو، أو 15 و 145 دولارًا، بحسب الدولة التي يأتي المسافر منها وما إذا كانت تأشيرة دخول مرة واحدة أو تأشيرة زيارة متعددة.